شراء
هوية الكتاب
عنوان العبادة وبناء النفس
تأليف رسول سعادتمند
ترجمة السيدة فاطمة صفي الدين
إخراج فنّي محمد صالح
طبعة الاولى
عدد الصفحات 300
قياس 14*21
تجليد غلاف
سنة النشر 2020
ISBN 978-9953-983-47-9
سعر 12$

العبادة وبناء النفس

مع أنّ المواضيع المنتشرة حول مسألة العبادة وطريق السّالك متواجدةٌ بكثرة في المنابع الدّينيّة وكلام علمائنا الكبار إلاّ أنّ أكثر ما يشجّع الإنسان ويساعده على بناء نفسه وسلوك طريق الكمال هو التّعرف على نموذجٍ واضحٍ والإمام الخميني هو أحد أبرز هذه النّماذج.

 لم يسلك الإمام الخميني طريق الكمال في العزلة في الخانقاه  أو بالإنزواء والتّرفّع عن المجتمع والنّاس، بل كان طريقه الوحيد في بناء نفسه هو سلوك صراط الدّين المستقيم وطريق الأنبياء والمعصومين البيّن والواضح.

 لقد قطع الإمام الخميني مراحل عديدة في بناء النّفس في الأبعاد العلميّة والعمليّة المختلفة طبقاً لتعاليم أهل البيت، وبهذا أنهى مرحلة الدّراسة ووصل إلى مرحلة التّعليم في هذا المجال. لقد نال درجةً رفيعةً في مقام العلم والعمل حتّى أحرزحقّانية مذهب أهل البيت في الإعتقاد والعمل وصار دليلاً وبرهاناً قاطعاً وآيةً عظمى على أحقّيّة الإسلام الصّحيح، أي مذهب التّشيع، ونستطيع القول بجرأة أنّ انتصار الثّورة الإسلاميّة في ايران من بركات بناء الإمام الخميني لنفسه المهذّبة والشّريفة.

لقد سعينا في هذا الكتاب أن نُشير إلى أهمّية بناء النّفس وأبعادها المختلفة والإرشاد إلى طريق وسلوك عبادة الله تعالى، وذلك بالاستفادة من سيرة الإمام الخميني والطُّرق الواضحة الّتي سلكها في الوصول إلى الكمالات الإنسانيّة، لكي يطّلع القرّاء المحترمون عليها ويتعلّموا من الإمام الرّاحل فيصيروا هم بدورهم نماذج للآخرين في هذا المجال.

تعليقات الزوار

سلة المشتريات