شراء
هوية الكتاب
عنوان شهر رمضان عند أهل البيت عليهم السلام
تأليف السيّد محمّد هاشم المدني
إخراج فنّي حسين المالكي
طبعة الاولى
عدد الصفحات 412
قياس 17*24
تجليد غلاف
سنة النشر 2020
ISBN 978-9953-983-55-4
سعر 14$

شهر رمضان عند أهل البيت عليهم السلام

بسم الله الرحمن الرحیم

في هذا الكتاب دراسة معمّقة في موضوعه، اتّسمت بالحيويّة، وتكفّلت بتقوية الذات المؤمنة للارتقاء والتغيير المثمر في علاقتها مع الله عز وجلّ من خلال أدب الأداء لما أراده المولى تعالى بحيث يكون نابعاً من صميم الذات، وليس من الشعور بكونه مفروضاً عليها.

وتحرّك الكتاب بمنهج سليم متقن اتصف بوحدة موضوعية متجانسة استوعبت ما ورد عن أهل البيت ^ في شهر رمضان المبارك من الاستهلال إلى التوديع وبجدارة عالية مكّنته من الغوص في أعماق هذا البحر الواسع، ليقدّم بعد ذلك للقارئ العزيز جواهره الثّمينة التي اقتنصها بكفائته ليقدّمها له بمشهدٍ جميلٍ فيه ما يكفيه من الاناقة والرشاقة.

ومما زاد الكتاب حسناً وجمالاً أنه لم يقف عند حدود التنظير لما في موضوعه من عبادات في أحاديث أهل البيت ^، وإنّما نقل ذلك إلى واقعهم ^ المحسوس من خلال تجسيدهم الحي لتلك العبادات عبر الممارسة العملية لها.

ويستطيع القارئ أن يتلمّس الأهداف الكبرى لهذا الكتاب من خلال مطالعته، ومن جملتها إدراكه التام للجانب الفقهي الذي نظّم تلك العبادة وقنّنها وبيّن معالمها وحدودها وهكذا استوعب الكتاب موضوعه نظرياً وتطبيقياً مع وعيه الكامل بفقه الحديث حتى زاحم بهذا الكتب المصنّفة في بابه بل تخطاها بدقته واستيعابه وشموله.

وإذ تعتز دار الحضارة الإسلامية بنشره وشكر مؤلفه تؤكد لمن يقتنيه بأنه سوف لن يكتفي بقرائته مرة واحدة، لحاجته اليه في كل شهر رمضان كحاجته إلى (مفاتيح الجنان).

                                                                                                                   الناشر

 

تعليقات الزوار

سلة المشتريات